التربية: تحدد الأحد موعد الدوام الحضوري

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، عن موعد الدوام الحضوري للمراحل الدراسية التي تم تحديدها بقرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، مبينة أن يوم الأحد الموافق الـ18 نيسان لعام 2021 سيكون أول أيام الدوام الحضوري.

وأفاد بيان للوزارة تلقته “العراق أولا”، إن “وزير التربية علي حميد الدليمي وجه عقب اجتماعٍ عقده بهذا الخصوص، المديريات العامة وإدارات المدارس في المحافظات كافة بضرورة تهيئة الجداول الخاصة بالدوام للمراحل التي تم تحديدها”.

وتابع البيان “وذكر أثناء الاجتماع استمرار التعليم الإلكتروني للمراحل الأخرى ومن ضمنها التي شُملت بالدوام الحضوري لبقية أيام الأسبوع”، مبيناً أن “قرار دوام تلاميذ الصفوف الثلاث الأولى من المرحلة الابتدائية جاء من أجل اكتسابهم المهارات العلمية الأساسية في (القراءة والرياضيات والعلوم والإسلامية)”.

ووفق البيان “شدد الدليمي على دور الإشراف التربوي في متابعة الدوام الحضوري والتأكيد على إتباع الإجراءات الوقائية وخاصةً في المدارس الحكومية والأهلية، إذ سيتم سحب إجازة فتح المدرسة الأهلية المخالفة لتلك الشروط والتعليمات المعمول بها حفاظاً على سلامة الطلبة”.

وأضاف أن “الوزير وجه المديرية العامة للمناهج بضرورة استكمال خطوات تحويل المناهج من الورقية الى رقمية تفاعلية كخطوة أولى ليتم بعدها استكمال باقي الخطوات وتعميمها على بقية مدارس البلاد كافة”.

زر الذهاب إلى الأعلى