التربية: تحدد موعد انطلاق العام الدراسي(2021 ــ 2022)

أعلنت وزارة التربية، يوم الثلاثاء، عن تحديد الأول من تشرين الأول المقبل موعدا لانطلاق العام الدراسي (2021 ــ 2022)، بينما ستباشر الهيئات التدريسية في الأول من أيلول المقبل.

 

وأفاد الوكيل الاداري لـ وزارة التربية فلاح القيسي في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعه “العراق أولا”، إنه “تم توجيه الادارات المدرسية من خلال مديريات تَربية بغداد والمحافظات باستلام الكتب من التلاميذ والطلبة بنسبة 100 بالمئة”، مضيفا أنه “سيتم استلام الكتب على غرار الطريقة السابقة استعدادا للعام الدراسي المقبل (2021 ــ 2022″)”.

وتابع القيسي، أن “الوزارة حددت موعد بدء العام الدراسي للطلبة في الأول من تشرين الأول المقبل، بينما سيكون دوام الهيئات التدريسية والتعليمية في الأول من أيلول المقبل”.

ولفت إلى “التوجيه للمديريات كافة بالمحاسبة الادارية والقانونية للمخالفين لتعليمات فتح المدارس ومعاهد التقوية الأهلية في بغداد والمحافظات”. مبيناً أن “يكون فتحها ضمن الضوابط المعتمدة في أنظمة التعليم الأهلي والأجنبي سيما أنها تستقطب أعدادا كبيرة من الطلبة والتلاميذ سنويا”.

وكشف القيسي، عن “تشكيل لجنة تختص بتسهيل نقل الخدمات للحاصلين على شهادات أثناء الوظيفة. كأحد الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي المقبل ليأخذ كل معلم ومدرس حاصل على شهادة عليا استحقاقه”.

وبين أن “هذه اللجنة تعمل على تسهيل انجاز معاملات نقل الخدمات للحاصلين على شهادات أثناء الوظيفة. ممن يرومون تغيير عناوينهم الوظيفية من إدارية الى تدريسية أو من تدريسية الى تعليمية وبالعكس. من خلال وضع الآلية المناسبة لتنظيم المعاملات لأصحاب الشأن لإنجازها بوقت قياسي بعيداً عن الروتين”.

زر الذهاب إلى الأعلى