التربية توضح مصير دوام العام الدارسي الجديد

توقعت لجنة التربية النيابية، اليوم الأحد، أن يكون الدوام خلال العام الدراسي الجديد حضورياً، والذي يبدأ في الـ20 من الشهر الحالي، موضحة أنه من الممكن أن يترافق معه الإلكتروني.

 

وقال عضو اللجنة رعد المكصوصي، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “العراق أولا”. إن “العام الدراسي الجديد من المتوقع أن يبدأ في الـ20 من الشهر الحالي”.

ولفت إلى“تكثيف الاجتماعات مع هيئة الرأي في وزارة التربية. لدراسة واقع السنة الدراسية للطلبة والتلاميذ والدوام الذي سيكون حضورياً بنسبة 100 %. ولجميع المراحل الدراسية”.

كما أضاف، أن “القرارات في ما يخص العام الدراسي تؤخذ تبعاً لتوصيات خلية الأزمة الصحية”. مشيرا إلى أن “التعليم الحضوري ممكن أن يرافقه الإلكتروني. ليكون متماشياً مع متغيرات الوضع الوبائي للبلد مستقبلاً”.

وبدوره، بين المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية حيدر فاروق، في تصريح للصحيفة الرسمية. أن “الوزارة تتجه لاعتماد الدوام الحضوري، لكن هذا متوقف على قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية“. منوهاً إلى أن “الوزارة تعمل على توحيد الرؤية والمناقشات قبل المضي ببدء العام الدراسي”.

وأوضح فاروق، أن “الوزارة تتابع حالياً بالتعاون مع وزارة الصحة موقف وعدد الملقحين بشكل عام والملاكات التربوية بشكل خاص. فضلاً عن أن المديريات العامة في تعاون مستمر في تطبيق الإجراءات الوقائية. لتخفيف وتقليل عدد الإصابات بوباء كورونا، إذ تم اعتماد فحص (البي سي آر) أو (كارت اللقاح) عند الدوام في المديريات والمدارس عندما بدأ دوام الهيئات التربوية”.

كما أردف بالقول، أن “الوزارة عملت على تهيئة المدارس خلال المدة الماضية استعداداً للسنة الدراسية في ظل الظروف التي يمر بها البلد، إذ تمت تهيئة المناهج وخطة الدورات التدريبية والمقاعد الدراسية والبنى التحتية، بحسب الإمكانيات والميزانية المرصودة للوزارة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى