التَربية تعلن عن مناقشات بشأن الدخول الشامل

لوحت وزارة التَربية، اليوم الاثنين، بتغيير ثان لمواعيد امتحانات الصفوف المنتهية، فيما أشارت الى أن هناك مناقشات ومداولات بشأن الدخول الشامل.

وقال المتحدث الرسمي لـ وزارة التَربية حيدر فاروق للوكالة الرسمية وتابعه “العراق أولا”. إن “موعد تأجيل امتحانات السادس الاعدادي الى 21 من آب الحالي هو موعد مبدئي ربما يتغير التاريخ أو يؤجل مرة ثانية”. مبينا أن “لدى وَزارة التَربية قوانين في اجراء الاختبارات تتضمن اجراء الامتحانات لمراحل الابتدائية وبعدها المتوسطة ومن ثم الاعدادية”.

وأضاف فاروق أن “تأجيل الامتحانات للمرحلة المتوسطة لمدة أسبوعين والسادس الاعدادي. جاء نتيجة انقطاع الطاقة الكهربائية وارتفاع درجات الحرارة وتأثيرهما بشكل كبير على نفسية الطالب”. لافتا إلى أن “هناك مناشدات عديدة وصلت للوزارة في تأجيل الامتحانات لعدم قدرة الطلبة على اكمال المنهج الدراسي في الوقت المحدد. حيث قررت منح 24 أو 25 يوماً للطلبة لاكمال المنهج الدراسي المقرر”.

وبخصوص الدخول الشامل، أوضح أن “الخيارات مطروحة اذا ما كانت هناك مناقشات ومداولات في شأن الدخول الشامل للامتحانات العامة”. مشيرا الى أن “الوزارة تنظر بهذه الطلبات لكن ليس بشرط الموافقة على الدخول الشامل لأن كل مناشدة أو طلب يجب أن يوظف وتتم الموافقة عليه. وبالتالي هناك قوانين وقرارات تصدر من وزارة التَربية حول الدخول الشامل”.

وتابع “بالإضافة لذلك فإن مؤهلات وأهداف العملية التربوية تختلف عن أهداف المؤسسات الأخرى تماما والعملية التربوية والعملية التعليمية هي التي تؤهل وتصنع مستقبلا للطلبة”.

وأكد فاروق أن “الاختبار هو المعيار الأساسي للطالب ليتمكن من معرفة مدى قدرته وتقبله واستجابته لهذه المعلومات سواء من التعليم الحضوري أو التعليم الالكتروني”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام اضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

بينما لمتابعتنا على فيسبوك يمكنك الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى