الجمعية الروسية لمنتجي الشاي والقهوة تحذر من ارتفاع الأسعار.. والسبب!

 

يعد الشاي والقهوة من أكثر المشروبات شيوعا في العالم. وكلاهما يحتوي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة، ويمكن أن يساعدك على الشعور بالنشاط.

 

كما حذرت الجمعية الروسية لمنتجي الشاي والقهوة من ارتفاع أسعار هاتين المادتين في روسيا بشهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول، وذلك بسبب هطول الثلوج في البرازيل.

 

وقالت الجمعية بأن المستهلكين لهذه المواد الذين يتجهون لشراء المواد الرخيصة لن يشعروا بهذه الزيادة، بينما ستشعر الطبقة الثانية من المستهلكين الذين يشترون مواد متوسطة الجودة.

 

أما المستهلكين الذين يفضلون المنتجات عالية الجودة فإنهم سيشعرون بفرق الأسعار بشكل ملحوظ.

 

أما عن تفاصيل سبب ارتفاع الأسعار، فهو يعود إلى هطول الثلوج على جنوب البرازيل حتى وصلت لولاية ريو غراندي دو سول، الأمر الذي تسبب بإتلاف العديد من مزارع البن بسبب الصقيع مما سيؤثر على أسعاره.

 

هذا واجتاحت موجة برد قادمة من القارة القطبية الجنوبية عددا من مناطق جنوبي البرازيل، ما أدى إلى هطول ثلوج كثيفة وانخفاض درجات الحرارة إلى ما دون 7 درجة تحت الصفر.

جدير بالذكر، تضاعف استهلاك الشاي والقهوة في العالم العربي بأكثر من ثلاثة أضعاف في العقد الماضي، الاستهلاك بشكل عام آخذ في الارتفاع وفقًا لمنظمة القهوة الدولية (ICO) التي تشير إلى أنه يتم سكب 1.4 مليار فنجان من القهوة والشاي يوميًا.

 

ويعد الشاي أكثر المشروبات استهلاكاً في العالم بعد الماء، وتمثل تجارة الشاي ثاني أكبر سوق بالعالم في قطاع المشروبات الساخنة بعد القهوة.

ر. س

 

زر الذهاب إلى الأعلى