الحزب الديمقراطي الكردستاني: هناك تجاوزاً قانونياً فاضحاً بما يتعلق بنتائج الانتخابات

أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، الأربعاء، أن هناك تجاوزاً قانونياً فاضحاً بما يتعلق بنتائج الانتخابات، واصفاً خسارته لمقعدين بعد إعلان النتائج النهائية،  بـ”السرقة”.

 

 

 

وقال مسعود حيدر مستشار رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، في حوار أجراه معه الزميل هشام علي تابعه “العراق أولاً”،: إن “هناك تجاوزاً قانونياً فاضحاً بما يتعلق بنتائج الانتخابات وما يتعلق بمقعدي الحزب الديمقراطي الكردستاني”.

 

 

 

وأضاف، أنه “بقرار سياسي تمت سرقة هذين المقعدين في أربيل ونينوى”، مبينا أنه “يوم غد سيكون هناك اجتماع للمكتب السياسي في الحزب برئاسة زعيمه مسعود بارزاني وسيناقش الأمر، وسيكون هناك قرار بالموضوع”.

 

 

 

وتابع، “كان هناك قرار مزاجي ومدروس وهدفه سياسي، فيما يخص تمديد الطعن، وخلال ملحق الطعن اتخذت إجراءات خارج نطاق القانون وتعليمات المفوضية، وعلى ضوء ذلك تم إلغاء بعض الأصوات”.

 

 

 

وقال محمود محمد، المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني، الثلاثاء، إن مقعدين للحزب الديمقراطي “نُهبا” في الانتخابات البرلمانية وذلك في محافظتي أربيل ونينوى.

 

 

 

وذكر محمد في بيان، تلقى” العراق أولاً” نسخة منه، (30 تشرين الثاني 2021)، انه “بعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية العراقية من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اكتشفنا أن مقعدين من استحقاقات اثنين من مرشحي حزبنا قانوناً، قد نُهبا في محافظتي أربيل ونينوى”.

 

 

وأضاف المتحدث باسم الحزب الديمقراطي “لهذا السبب سنعلن عن موقف حزبنا من هذا التصرف غير العادل بعد اجتماع المكتب السياسي لحزبنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى