الخارجية: العراق أصبح فرصة للاستثمار

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، أن العراق أصبح فرصة للاستثمار، مشيرة إلى أن مؤتمر بغداد يؤكد تعاوناً وشراكةً بنمط جديد نحو الاقتصاد والاستثمار.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في تصريح خاص أدلى به للوكالة الرسمية وتابعه “العراق أولا”. إن “الوزارة تعمل من خلال الالتزام بالمبادرات الجماعية مع جميع جيران العراق وشركائه. تأكيداً لمبدأ الانفتاح على كل الأطراف بمعايير السيادة الوطنية والمصلحة الوطنية. وفي ضوء ذلك فإن مؤتمر بغداد جاء في هذا السياق ليؤكد نمطاً جديداً من الشراكة والتعاون على أساس الاقتصاد والاستثمار”.

وتابع الصحاف أن “مخرجات مؤتمر بغداد تتابعها وزارة الخارجية ببالغ الاهتمام وتبني على متغيّر مهم هو ان ما ذكره البيان الختامي المشترك للمجتمعين، بأنْ ستكون هنالك لجنة من وزراء خارجية الدول المجتمعة، وذلك لمتابعة مخرجات مؤتمر بغداد”.

وأشار في تصريحه إلى أن “ذلك ينطوي على تقديم أوجه المتابعات والاجتماعات المتعلقة بالمصالح الاقتصادية والاستثمارية التي طرحها العراق”.

وأضاف الصحاف أن “هناك فرقاً كبيراً بين شهر آب من العام 2014 يوم دهمت عصابات التطرف داعش الارهابية العراق وكان مهدد وجودياً لهياكل الدولة والمجتمع العراقي، ونتحدث اليوم عن شهر آب العام 2021 الذي عقد فيه مؤتمر بغداد”.

زر الذهاب إلى الأعلى