الخارجية تعقد اجتماعاً لخلية الاعلام الحكومي لمساندة العملية الانتخابية المقبلة

عقدت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، اجتماع لخلية الاعلام الحكومي لدعم ومساندة العملية الانتخابية المقبلة.

 

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للوزارة تلقت “العراق أولاً” نسخة منه. إنه “بدعوة من المكتب الإعلامي استضافت وزارة الخارجية العراقية، اجتماعاً لخلية الإعلام الحكومي. وجرى خلال الاجتماع بحث آليات تنسيق الجهد الحكومي لدعم ومساندة العملية الانتخابية المقبلة”.

وتابع البيان أن “أعضاء الخلية أعلنوا، تسخير إمكانات مكاتب الإعلام الحكومية لدعم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات. وذلك عبر تشجيع الموظفين والمواطنين، للمشاركة الواسعة في العملية الديمقراطية التي ستشهدها عموم البلاد في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل”.

وأشار إلى أن “أعضاء الخلية ناقشوا خلال جدول أعمال الجلسة الرابعة استمرار الخلية بإسناد جهد الملاكات الطبية والصحية في مواجهة جائحة كورونا”، حاثين في الوقت نفسه “المواطنين على تلقي اللقاحات التي وفرتها وزارة الصحة، من خلال المنافذ المنتشرة في عموم المحافظات”.

ودعت الخلية بحسب البيان “وسائل الإعلام كافة، إلى أخذ دورها في حث المواطنين للمشاركة الواسعة في الانتخابات، والابتعاد عن الأخبار المضللة للرأي العام وخطابات الكراهية”، مؤكدة على “ضرورة الالتزام بضوابط ولوائح البث الإعلامي الصادرة عن هيئة الإعلام والاتصالات، بما لا يتعارض مع الدستور والقوانين”.

زر الذهاب إلى الأعلى