الخدمات النيابية تعلن عن مشاريع استثمارية في ميناء الفاو والأهوار

أعلنت لجنة الخدمات والإعمار النيابية، اليوم الخميس، عن مشاريع استثمارية في ميناء الفاو والأهوار، مشيرة الى الاتفاق على انجاز مشروع تأهيل الأهوار.

 

وقال عضو لجنة الخدمات والإعمار النيابية جاسم البخاتي في تصريح خاص أدلى به للوكالة الرسمية وتابعه “العراق أولا”. إن “هناك مجموعة من المشاريع الاستثمارية للسكن والسياحة والاستثمار ستنطلق في ميناء الفاو”. مبينا أن “المشاريع تتضمن اكمال المشروع الكوري دايو الذي هو عبارة عن 5 أرصفة. ومجموعة من الطرق، فضلا عن مشروع للطاقة الكهربائية وفنادق سياحية ومناطق سكنية وترفيهية”.

وأضاف عضو لجنة الخدمَات والإعمار النيابية أن “المشاريع السياحية في المحافظات أغلبها معطلة”. مشيرا الى أن “الأهوار هي إحدى المنتجعات المعطلة في محافظة ذي قار. وتحتاج الى عمليات تنظيم وتوفير الخدمَات لاستقطاب الزائرين”.

ودعا البخاتي بالإضافة لذلك، “وزارة الاعمار والإسكان وهيئة الاستثمار. الى توفير الطرق والمشاريع الاستثمارية الحقيقية التي تتلاءم مع حجم أهوار الجبايش وكبر مساحتها”. لافتا الى أن “مشروع مدينة أهوار الجبايش بدء العمل به وتوقف نتيجة غياب الرؤية والتخطيط”.

وأكد عضو اللجنة في التصريح ذاته أيضا أن “العقبة أمام اكمال المشروع هي تقادم الطرق التي تصل لتلك المناطق”، لافتا الى أنه “تم الاتفاق على ايجاد الحلول لها وانجاز المشروع”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

كما يمكنك متابعتنا على فيسبوك بالضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى