الخدمات والإعمار النيابية: هناك مقترح لإنشاء صندوق دعم العشوائيات

كشفت لجنة الخدمات والإعمار النيابية، اليوم الاثنين، عن رؤية جديدة للحكومة حول قانون معالجة العشوائيات، فيما أشارت الى تضمين مقترح لإنشاء صندوق دعم العَشوائيَّات.

 

وقال عضو لجنة الخدمات والإعمار النيابية عباس يابر العطافي في تصريح خاص أدلى به للوكالة الرسمية وتابعه “العراق أولا”، إن “هناك نسختين من قانوني معالجة العشوائيات داخل مجلس النواب، حيث تمت قراءتهما قراءة أولى وثانية ومناقشتهما، ولم يبقَ سوى التصويت عليهما”.

وبين عضو اللجنة في الوقت نفسه أن “أحد القانونين يعالج العَشوائيّات ضمن التصميم السكاني، بينما القانون الثاني يعالج التجاوز على الأراضي الزراعية وقد تم دمجهما بقانون واحد”.

وأشار العطافي الى أن “مجلس النواب أضاف بنداً للقانون إنشاء صندوق لدعم العَشوائيّات. ولكن الحكومة طلبت التريث بالمشروع وعدم التصويت عليه”. مؤكداً أن “مجلس النواب لا يزال في نقاش بشأن القانون وينتظر الحكومة من أجل طرحه ضمن الجلسة للتصويت عليه”.

وتابع عضو لجنة الخدمات والإعمار النيابية في تصريحه أن “الحكومة لديها رؤية جديدة بشأن القانون”.

وكان قد كشف عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون النائب غايب العميري في وقت سابق. عن مساعٍ لتشريع قانون معالجة العَشوائيّات. فيما أشار في الوقت ذاته إلى وجود أكثر من ستة ملايين شخص يسكنون في العَشوائيّات.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى