الخطوط الجوية العراقية تعد خطة لتوطين أعمال الأدامة والصيانة

أعلنت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، أن الخطوط الجوية العراقية تعتمد خطة عمل متكاملة لتوطين أعمال الادامة والصيانة الدورية لطائراتها.

وذكر بيان للوزارة تلقى “العراق أولا”، أنها “تنفذ هذه الاجراءات في وكر الطائرات (الهنكر) بإشراف القسم الفني في الشركة، ويستوعب الوكر اجراء أعمال الصيانة والادامة لأربعة طائرات في آن واحد ومن مختلف الأحجام والطرازات”.

وتابع البيان “ينفذ هذه الأعمال كادر عراقي متخصص من مهندسين وفنيين من أصحاب الخبرة والمهارة في هذا المجال”، مضيفا “يتم تحديد حاجة الطائرة للفحص والصيانة من خلال برنامج متكامل تشرف عليه شعبة التخطيط الفني التي ترسل بدورها أوراق العمل المطلوب تنفيذه على الطائرة ونوع الفحص”.

وأردف “أنواع الفحص والصيانة تنقسم الى ثلاثة أنواع هي الثقيل والمتوسط والخفيف وكذلك اضافة التحديثات المطلوبة من قبل الشركة المُصنعة، مع كل نوع تخضع الطائرة لفحص وصيانة بأيادٍ عراقية ويتم الاستعانة أيضاً بمعدات وتقنيات حديثة لكشف الأضرار ومعالجتها بمدد قياسية”.

وأكد البيان “تراعي كوادرنا في تنفيذ جميع الاعمال تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة حسب المواصفات العالمية”، مشيرا إلى أنه “بعد اكتمال المهمة تخضع الطائرة للفحص النهائي بإشراف مختصين ليتم بعد ذلك اعادتها لتنفيذ رحلاتها الاعتيادية”.

 

 

ل.ب

زر الذهاب إلى الأعلى