الداخلية تضيف خدمة الـ (SMS) للحجز الالكتروني على البطاقة الوطنية

وجه وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم الأربعاء، إضافة خدمة الـ (SMS) للحجز الالكتروني على البطاقة الوطنية.

وقال وزير الداخلية في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. إنه “من أجل مواكبة التطور العلمي والالكتروني والسعي لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين. وجهنا مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة بإضافة خدمة الـ(SMS)  إلى الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنية ابتداءً من الأسبوع القادم”.

كما أضاف وزير الداخلية، أنه “خلال الحجز وعند اتمامه، سيتم تبليغ المواطن بموعد الحجز والمراجعة من الدائرة المعنية”، مؤكداً “مواصلة العمل لمنع أصحاب النفوس الضعيفة من استغلال المراجعين”.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الداخلية، عن إجراءاتها لحماية خطوط نقل الطاقة، مبينة وجود توجه لاستخدام الطائرات المسيرة لتحقيق ذلك.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء خالد المحنا، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”. إن “لدى مديرية شرطة الطاقة قسما خاصا للمفارز الجوالة والمفارز الثابتة”. مبيناً أن “هذه المديرية توفر الحماية لخطوط الطاقة الكهربائية”.

كما شدد المحنا على، “السعي لاستخدام الطائرات المسيرة في حماية الخطوط الكهربائية”. مشيراً إلى أن “هناك تفاوضا مع شركات صينية بهذا الصدد، فضلا عن وجود دعم دولي للعراق في هذا المجال”.

 

كما لفت المحنا إلى أنه “سيتم توقيع عقد لجلب طائرات لحماية الحدود وحماية خطوط الكهرباء والمنتجات النفطية”.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء أحمد موسى، أن الوزارة اتخذت جملة من الإجراءات. شملت مخاطبات رسمية لوزارتي الدفاع والداخلية ومناشدات للقوات الماسكة للأرض، بضرورة توفير الحماية اللازمة للأبراج الناقلة للطاقة”.

 

بينما أشار إلى، أن “وزير الكهرباء طالب مديرية حماية الطاقة بتوفير الإجراءات اللازمة من خلال ربط الكاميرات الحرارية على مسارات الخطوط الناقلة للطاقة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام اضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

بينما لمتابعتنا على فيسبوك يمكنك الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى