الدفاع النيابية تدين الاستهداف الأمريكي لقوات الحشد عند الحدود العراقية–السورية

أصدرت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الاثنين، بياناً حول الاستهداف الأمريكي الذي طال مواقع تابعة لقوات الحشد الشعبي عند الحدود العراقية – السورية.

وقالت الدفاع النيابية في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. إنها “تدين وتشجب العدوان الجوي الذي طال المجاهدين في الحشد الشعبي في ثلاث نقاط مرابطة داخل الحدود العراقية. وأوقع 4 شهداء وجرحى وتدمير مواقع عسكرية خصصت لإغراض ضبط الحدود”.

 

كما أضاف البيان، أن “الحشد قوة وطنية تعمل وفق قانونها وتخضع لقيادة القائد العام للقوات المسلحة. وأن استهدافها يعد استهدافا للارادة الوطنية العراقية”.

وفي وقت سابق، أعربت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الثلاثاء، عن رفضها استهداف قواعد عسكرية تضم عراقيين، فيما أكدت حاجة العراق الى وجود فنيين أجانب لصيانة الطائرات.

وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية محمد رضا آل حيدر للوكالة الرسمية وتابعه “العراق أولا”. إن “كل استهداف للقواعد العسكرية والمطارات التي تخص القوات المسلحة العراقية خطأ ومرفوض من لجنة الأمِن والدّفاع”، مبيناً أن “قاعدة بلد استراتيجية وتضم طائرات للقوات الجوية العراقية منها الطائرات F16 التي عددها قليل”.

كما أكد آل حيدر، أن “البعض يحاول استهداف المستشارين والفنيين الأجانب في القواعد وهذا يعتبر خطأ”. موضحاً أن “العراق بحاجة الى وجود هؤلاء الفنيين لصيانة الطائرات في تلك القواعد”.

بينما يذكر أن “القواعد العسكرية في العراق إضافة الى المطارات بينها مطار بغداد ومطار أربيل. تتعرض بين فترة وأخرى الى قصف بصواريخ الكاتيوشا يؤدي الى وقوع إصابات بين منتسبي القوات الأمنية العراقية. إضافة الى إلحاق أضرار مادية، وكان آخر هذه العمليات هو تعرض قاعدة عين الأسد الى قصف بصاروخ كاتيوشا أطلق من جهة ناحية البغدادي دون تسجيل أي خسائر، بحسب ما أعلنته خلية الإعلام الأمني”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام اضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

بينما لمتابعتنا على فيسبوك يمكنك الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى