الدليمي يصدر توجيها بشأن حادثة وفاة التلميذة الموصلية

أصدر وزير التربية علي حميد الدليمي، اليوم الأربعاء، توجيها للإسراع باستكمال التحقيقات من قبل اللجنة المختصة التي تم تشكيلها بوفاة التلميذة الموصلية.

 

وذكرت وزارة التربية، في بيان تلقاه”العراق أولا”. أن “الدليمي أجرى اتصالاً هاتفيا مع عائلة الفقيدة التلميذة “سما الموصلية” إحدى تلميذات مدرسة أغادير للبنات التابعة لتربية نينوى. ووجه بالمتابعة العاجلة لحادثة وفاتها والوقوف على حيثيات الموضوع”.

وبحسب البيان قال الدليمي خلال الاتصال الهاتفي “تلقينا بمزيد من الحسرة والألم، نبأ وفاة ابنتكم وابنتنا التلميذة “سما”. سائلا الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وغفرانه، أقحوانة العلم والملاك الزاهر لأم الربيعين”.

ووجه الدليمي الجهات المعنية في تربية نينوى “بإيلاء الموضوع الأهمية القصوى، والتأكد من صحة الأنباء التي تم تداولها بخصوص منع الفقيدة من الدخول لأداء الامتحان قبل أن تفارق الحياة”. مشدداً على”اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة بحق المقصرين”.

وحث الدليمي مديرية تربية نينوى على “استكمال التحقيقات من قبل اللجنة المختصة التي تم تشكيلها بوفاة التلميذة. وكذلك الوقوف على التحقيق القضائي والتقارير الطبية للوصول إلى الأسباب الحقيقية التي أدت إلى حدوث الفاجعة الأليمة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى