أخر الأخبار

الرئيس رشيد: ضرورة مواصلة الجهود للحفاظ على المال العام

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، ضرورة مواصلة الجهود للحفاظ على المال العام ومكافحة الفساد الإداري والمالي.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد. استقبل اليوم الاثنين ٢٤ حزيران ٢٠٢٤ في قصر السلام ببغداد، رئيس ديوان الرقابة المالية الدكتور عمار صبحي خلف”.

وأضاف البيان، أنه “جرى خلال اللقاء بحث عمل ديوان الرقابة المالية، حيث أكد رئيس الجمهورية أهمية عمل الديوان في إرساء مفاهيم النزاهة والشفافية لعمل مؤسسات الدولة”. مشيراً، إلى “ضرورة مواصلة الجهود للحفاظ على المال العام ومكافحة الفساد الإداري والمالي”.

وأشار الرئيس رشيد وفقاً للبيان، إلى “أن تعزيز مفاهيم النزاهة ومكافحة الفساد يساعد في دعم مسيرة التنمية في البلد. ويعزز الاستثمار ويدعم القطاع الخاص، كما يوفر الفرص المتساوية للجميع”. لافتاً، إلى “أهمية تعزيز التنسيق بين الجهات الرقابية كافة لتحقيق هذه الأهداف”.

ولفت، إلى أن “عمل ديوان الرقابة المالية في مراقبة أداء مؤسسات الدولة”. مشيداً، بـ “الجهود المبذولة من قبلها في الحرص على المال العام وتقليل الهدر في الانفاق ومراقبة تنفيذ المشاريع التنموية في البلد”.

من جانبه، ثمّن عمار صبحي خلف “توجيهات رئيس الجمهورية، واستعرض سير عمل ديوان الرقابة المالية والمهام المنوطة به. والخطط الموضوعة لتطوير العمل في المستقبل لتحقيق الأهداف المرسومة له”.

زر الذهاب إلى الأعلى