الزراعة تعلن تسليم مستحقات الشعير العلفي للفلاحين

كشفت وزارة الزراعة، الجمعة، تسديد مستحقات الشعير العلفي للفلاحين والمزارعين لعامي ٢٠١٩ و٢٠٢٠، وذلك بعد موافقة وزارة المالية.

 

وأكد الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “الوزير الخفاجي بذل جهودا كبيرة بمتابعة مستحقات الفلاحين والمزارعين والتي جاءت نتيجة بناء على ما عرضه على مجلس الوزراء والمجلس الوزاري للاقتصاد فضلا عن وزارة المالية ومن خلال المبالغ المتوفرة من بيع هذا المحصول من قبل شركة مابين النهرين العامة للبذور والشركة العراقية للبذور (قطاع مختلط)”.

 

وبحسب البيان أوضح الخفاجي أن “المباحثات والمتابعات اثمرت عن موافقة وزارة المالية على تسديد مستحقات الفلاحين لمحصول الشعير العلفي و من المبالغ المتجمعة لدى الشركتين نتيجة بيع هذا المحصول لمربي الثروة الحيوانية وبأسعار مدعومة”.

 

وأشار إلى أن “الوزارة بعد هذا القرار سددت مابذمتها للفلاحين من مستحقات محاصيل الحنطة والشعير والذرة الصفراء بشكل كامل لعامي ٢٠١٩ و٢٠٢٠، مشددا بأنه “سيواصل جهوده من اجل تسليم كافة مستحقات الفلاحين المسوقين الى وزارة التجارة والتي اصبحت مبالغ حاكمة ضمن الموازنة”.

 

ولفت إلى أن “تسليم مستحقات الفلاحين كاملة له انعكاسات ايجابية على القطاع الزراعي كونه يشجع الفلاحين على تأهيل أراضيهم، فضلا عن زيادة الانتاج الزراعي كماً ونوعاً”.

 

وثمن الخفاجي “الجهود التي تبذلها وزارة المالية من اجل دعم القطاع الزراعي وفق المتاح لها من السيولة المالية، كون القطاع الزراعي له اهمية كبيرة في تحقيق الامن الغذائي للمواطن العراقي ودعمه بات امر وطنيا”.

 

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى