الزراعة تعلن عن اجتماعها مع برنامج الأغذية العالمي WFP

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، عن عقد الاجتماع الثالث مع وفد برنامج الأغذية العالمي (WFP) في مقر الوزارة، برئاسة مستشار الوزارة مهدي ضمد القيسي. لمناقشة فتح قنوات التواصل والتعاون المستقبلي بين الجانبين. وبحضور فريق العمل الفني في الوزارة برئاسة مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة. ياسر حسن صالح وأعضاء الفريق ممثلي دوائر وتشكيلات الوزارة.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى “العراق أولا” نسخة منه. أنه “خلال الاجتماع جرى مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالتعاون المستقبلي المشترك بين الوزارة ومنظمة الأغذية العالمي. وتحديد الأطر والمحاور لخطاب التعاون بين الجانبين في المجال الزراعي. وتعزيز سلاسل القيمة الغذائية، والانذار المبكر والأرصاد الجوي الزراعي والتغييرات المناخية. وإثاره على الزراعة والتصحر والامن الغذائي للبلد. ودعم الصناعات الزراعية التحويلية”.
وأكدت، على “التركيز على صناعات الألبان وصناعات محصول المطاطة من خلال إنشاء المعامل. وتزويد الفلاحين والمزارعين بالأدوات الزراعية ودعم صغار المزارعين لتطويرهم لزيادة الإنتاجية، ودعم الشباب والنشأ الريفي والمرأة الريفية وتبني برامج وأنشطة لتطوير قدراتهم الزراعية”.
وتابعت الوزارة، أن “العمل على دعم البرنامج لتعزيز العلاقة والتعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص لتطوير الاقتصاد الوطني. والتعاون مع المؤسسات الاكاديمية والجامعات في عدد من المحافظات حول العملية الزراعية والتغيير المناخي، والتعاون مع مركز الأرصاد الجوية الزراعي لدعم نشاط محطات الأرصاد الجوية في عدد من المحافظات”.
زر الذهاب إلى الأعلى