’السبب مجهول’…. اندلاع حريق كبير في سوق تاريخية بالعاصمة الإيرانية

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت، عن  اندلاع حريق كبير في سوق تاريخية لبيع الأحذية بالعاصمة طهران، دون الكشف عن إصابات.

 

 

وذكرت وكالة أنباء “فارس” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “حريق كبير اندلع سوق تاريخية بالعاصمة الإيرانية والقوات من عدة مراكز إطفاء تعمل على إخماد النيران”.

وأضافت أيضا أن “الحريق وقع في سوق الأحذية ببازار طهران عند حدود الساعة السابعة. والنصف صباحا بالتوقيت المحلي، وشمل نحو 30 من المحال التجارية، في حين تمت السيطرة عليه. وعمليات الإطفاء ما زالت مستمرة. بينما أسباب اندلاعه ما زالت غير معلومة، كما أن الدفاع المدني لم يعلن بعد عن عدد الإصابات المحتملة”.

كما أشارت إلى أن “الحريق وقع في جزء من بازار طهران يسمى تاريخيا سوق الحذائين. لكن المحال التجارية التي توجد فيه حاليا هي للأدوات المنزلية.”

 

وفي وقت سابق “أعلنت وسائل إعلام إيراني، يوم الثلاثاء، 08 فبراير 2022.  اندلع حريق هائل في ميناء عسلوية بجنوب إيران، تسبب بحرق 7 سفن صيد، دون وقوع خسائر بشرية.”

وذكرت وكالة “تسنيم”، أن “نائب محافظ عسلوية علي رحماني. قال إن “الحريق في ميناء عسلوية جنوب إيران وقع في الساعة 3:17 من صباح اليوم. وبدأت عملية الإطفاء على الفور”.

وأضاف أيضا أنه “تم إرسال العديد من سيارات الإطفاء إلى الرصيف البحري. وبعد 4 ساعات من الجهد تم احتواء الحريق وإخماده”.

كما أشار إلى أن العمق الضحل للرصيف شكل مشكلة كبيرة لهم بعملية الإخماد. وأوضح قائلا: “هذا جعل من المستحيل على سفينة الإطفاء، التابعة لإدارة الموانئ والبحرية، المشاركة في السيطرة على الحريق”.

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى