السعودية ترفض ماجاء في التقرير الأمريكي حول اغتيال جمال خاشقجي

ـأعلنت السعودية، اليوم السبت، رفضها عما ورد في التقرير الاستخبارتي الأمريكي حول اغتيال الصحافي جمال خاشقجي، والذي خلص إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان “أجاز” العملية.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية ،وتابعه “العراق أولا”، أن “حكومة المملكة ترفض رفضاً قاطعاً ما ورد في التقرير من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة ولايمكن قبولها بأي حال من الأحوال”، مضيفاً أن” التقرير تضمن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة”.

وذكر البيان، “إنه لمن المؤسف حقا أن يصدر مثل هذا التقرير وما تضمنه من استنتاجات خاطئة وغير مبررة، في وقت أدانت فيه المملكة هذه الجريمة البشعة واتخذت قيادتها الخطوات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحادثة المؤسفة مستقبلا”. 

وأضاف،أن “المملكة  ترفض أي أمر من شأنه المساس بقيادتها وسيادتها واستقلال قضائها”.

وأعلنت واشنطن الأمس الجمعة “فرض قيود لمنح تأشيرات لـ76 سعودياً متهمين بتهديد معارضين في الخارج وخصوصا الصحافي خاشقجي،ولم تُكشف أسماء السعوديين المستهدفين بسلسة التدابير هذه أو وظائفهم”.

وأكدت الخارجية السعودية في بيانها أن “الشراكة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، هي شراكة قوية ومتينة، ارتكزت خلال الثمانية عقود الماضية على أسس راسخة قوامها الاحترام المتبادل”.

ل.ب

زر الذهاب إلى الأعلى