السعودية تطلق خدمة الواي فاي بالمسجد الحرام خلال موسم الحج

أكدت السلطات سعودية، اليوم السبت،  أنها بدأت في إطلاق خدمة الواي فاي في المسجد الحرام خلال موسم الحج لهذا العام.

 

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، بأن وكالة المشاريع والدراسات الهندسية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة العربية السعودية، أطلقت خدمة الواي فاي تجريبية داخل عدد من المواقع في المسجد الحرام وساحاته، وذلك أثناء موسم حج هذا العام، 1442 هجرية.

 

ونقلت الوكالة على لسان وكيل الرئيس العام للمشاريع والدراسات الهندسية، المهندس سلطان بن عاطي القرشي، أن الخدمة التي ستوفرها المملكة لموسم الحج هذا العام، تأتي بالتعاون مع شركة الاتصالات المتنقلة “زين”.

 

وأكد أن المرحلة الحالية تستهدف تشغيل الـ”واي فاي” في 7 مواقع رئيسة، منها مناطق مختلفة من مبنى المطاف والتوسعة الشمالية والساحة الجنوبية والغربية، ومضاعفة النقاط المخصصة للشبكة من 8-14 نقطة، وهو الأمر الذي يسهم في تحسين جودة الخدمة المجانية للحجيج، خلال موسم الحج الحالي.

 

جدير بالذكر، تنظم السعودية ابتداء من يوم السبت موسم الحج الذي سيقتصر على المقيمين ممن أخذوا كامل طعومهم ضد كوفيد فيما استُثني منه الوافدون من الخارج للسنة الثانية.

 

وتسعى المملكة بذلك إلى تكرار تجربة العام الماضي الناجحة التي لم تشهد تفشيا للفيروس خلال المناسك التي تستمر خمسة أيام.

 

وسيشارك 60 ألفا من المواطنين والمقيمين الملقحين في موسم هذا العام، وهو عدد أكبر من حج 2020 لكنّه أقل بكثير من مواسم الحج الاعتيادية.

 

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى