أخر الأخبار

السوداني يوعز بإنشاء الملاعب الخاصة بتدريب الرياضيين من أصحاب الهمم

أوعز رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بتبني المبادرات والكفاءات الرياضية، وإنشاء الملاعب الخاصة بتدريب الرياضيين من أصحاب الهمم”.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني. استقبل اليوم الخميس، مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين حققوا نجاحات في مختلف المجالات”.

وعبر السوداني وفقاً للبيان، عن “اعتزازه بالحاضرين الذين هم مدعاة فخر، بما يمثله كلّ واحد منهم من قصة تفوق ونجاح وإبداع ومبادرة. وبما يمتلكونه من إمكانات متميزة تستحق معها تسميتهم بذوي الهمم العالية؛ لأنهم تجاوزوا كلّ المحددات الصحية. وقدموا إبداعاً في مختلف الأنشطة من قراءة القرآن الكريم إلى الرياضة والفن”.

وأكد، أن “الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بهيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وهي حريصة على توفير كل أسباب الرعاية والاهتمام، على صعيد التشريعات القانونية وفي ضوء الاتفاقات الدولية”. مشيراً، إلى “أنشطة وبرامج الهيئة المهمة، حيث قدمت الإعانات النقدية لأكثر من 266 ألف مستفيد. وأكثر من 40 ألف للمعين المتفرغ”.

كما وجه السوداني، هيئة ذوي الإعاقة بـ “الانفتاح على قصص النجاح والإبداع، وأن تعمل على تنميتها وتوفير الرعاية لها، وستجد من الحكومة كل الدعم المطلوب”.

وأوضح، بأنه “جرى توفير الموافقات الخاصة للمعاهد ودور الحضانة لتحديد المكان الملائم لأبنائنا من هذه الفئة؛ من أجل التكييف لمختلف الظروف. وبما يتلاءم مع طبيعة العوق والحالة الصحية، من أجل تنفيذها وتعميمها على كل الفئات”.

وأوعز، بـ “تبني المبادرات والكفاءات الرياضية، وإنشاء الملاعب الخاصة بتدريب الرياضيين من أصحاب الهمم، وتوفير البيئة المناسبة لهم. وتأسيس نادٍ ترفيهي لذوي الإعاقة، وكذلك إعادة بناء دور المشردين وتأهيلها من أجل احتضان هذه الفئة ورعايتها”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى