أخر الأخبار

السيد الحكيم: الانتقال لعلاقات بينية بين العراق وبعض دول التحالف يضمن مصالح العراق

أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، على أهمية الانتقال لعلاقات بينية بين العراق وبعض دول التحالف بما يضمن مصالح العراق واستقراره وحفظ سيادته.

وقال السيد الحكيم في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، “تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة. والعلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن، كانت أبرز الملفات التي دار النقاش حولها خلال لقائنا سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى بغداد الينا رومانيسكي”.

وأضاف البيان، أن السيد الحكيم “أشاد بجهود الحكومة العراقية في التفاوض على إنهاء مهام التحالف الدولي ضد داعش”. مؤكداً، “أهمية الانتقال لعلاقات بينية بين العراق وبعض دول التحالف بما يضمن مصالح العراق واستقراره وحفظ سيادته”. مشدداً على “أهمية تعزيز القيم الديمقراطية في المجتمع، وحفظ حقوق المواطنين في التعبير والمعتقد”. مبيناً، “في الوقت ذاته أن ،الحقوق ثوابت دستورية وقانونية لا يمكن القفز عليها”.

ودعا السيد الحكيم، وفقاً للبيان، إلى “إيقاف الحرب في غزة، وقلنا إن الراغبين بخفض التصعيد في المنطقة عليهم تكثيف الضغط على الكيان الإسرائيلي لإيقاف الحرب الظالمة في غزة. باعتبارها أحد أهم مسببات التصعيد، وحذرنا من اتساع دائرة الصراع. واستمرار إسرائيل بانتهاك القوانين الدولية وممارسة القتل الممنهج واليومي للأطفال والنساء والشعب الأعزل”.

وشدد، على “أهمية تمكين شرائح المجتمع، وقلنا إن إنصاف المرأة إنصاف للمجتمع بشكل عام فهي نواته الأولى ونصفه العددي ومربية نصفه الآخر”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى