السيطرة على 20 حريق بغابات ولاية بجاية في الجزائر

أكدت مديرية الحماية المدنية في الجزائر، اليوم السبت، إخماد نحو 20 حريق غابات بعدة مناطق في ولاية بجاية، باستثناء حريق واحد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وذكرت خلية الإعلام والاتصال التابعة للمديرية، في بيان اطلع عليه “العراق أولاً”، أنه “تمت السيطرة وإخماد خلال 24 ساعة الماضية. ما يقارب من 20 حريق غطاء نباتي بعدة مناطق في ولاية بجاية، وحتى الساعة لم يبق سوى حريق واحد في عش الباز ببلدية بجاية. وحريق آخر بالمكان المسمى مهوي ببلدية تيشي الذي تم إخماده، ويبقى تحت الحراسة”.

وأشارت، إلى أنه “تم تسخير كل الإمكانيات لعدة متدخلين للحد من انتشار وتوسع رقعة هذه الحرائق. علي غرار فرق التدخل يوم أمس، للأرتال المتنقلة لكل من ولاية البويرة، سطيف وبرج بوعريريج. كما تم تسخير الإمكانيات الجوية هذه الصبيحة”.

والليلة الماضية، أعلن مدير الحماية المدنية لولاية بجاية في الجزائر، العقيد نور الدين فدي، عن “نشوب حريق بإحدى الغابات. بمنطقة عش الباز ببوليمات”.

وقال العقيد فدي، للتلفزيون الجزائري، إن “مصالحه سخرت رتلاً متنقلاً لإخماد الحريق. بالإضافة إلى أرتال دعم من الولايات المجاورة على غرار البويرة. وسطيف وبرج بوعريريج”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى