الشركة العامة للسكك الحديد تعتزم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتجاوزين

أعلنت الشركة العامة  للسكك الحديد، اليوم السبت، عزمها اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتجاوزين حفاظاً على محرمات خط السكة الفرعي في منطقة الدورة وممتلكاتها وتلافياً لوقوع حوادث لحماية الأرواح البشرية والممتلكات المادية.

وقال مدير الشركة  طالب جواد كاظم الحسيني قال للصحيفة الرسمية تابعها “العراق أولاً”.  ان “الشركة سبق أن شكلت لجانا مختصة بعملية رفع التجاوزات بالتعاون والتنسيق مع مديرية شرطة السكك. وتم إرسال تحذيرات. وإنذارات شديدة وعاجلة إلى المتجاوزين، إلا أن ضعف الاستجابة أسهم في التسبب في حادث احتراق إحدى العجلات المركونة بمحاذاة محرمات خط السكة الفرعي في منطقة الدورة. وكذلك أضرار في بعض الأحواض النفطية”.
وأضاف أيضا أن “الشركة ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المتجاوزين حفاظاً على هذه المحرمات. وممتلكاتها وتلافياً لوقوع حوادث مشابهة حفاظاً على الأرواح البشرية والممتلكات المادية مستقبلاً ومن أجل انسيابية سير القطارات الصاعدة والنازلة بأمان”.
وأوضح الحسيني أن “إدارة الشركة العامة للسكك أبدت اسفها لهذا الحادث باحتراق السيارة الخصوصي الذي تسبب أيضا بأضرار في جوانب بعض أحواض النفط الخالية، لذا نحث المواطنين وأصحاب المركبات والشاحنات عموما على الابتعاد عن محرمات السكة وعدم التجاوز على خطوطها”.
والجدير بالذكر أنه “على الرغم من التحذيرات المتكررة من وزارة النقل. بشأن مخاطر التجاوزات على خطوط السكك الحديد وإقامة المعابر غير النظامية. إلا ان بعض المواطنين. قاموا ببناء مساكن بالقرب منها او اتخذوها مكانا لركن المركبات او مكبا للنفايات، لاسيما في بغداد.”
وسجل آخر حادث بسبب تلك التجاوزات قبل ايام قليلة، حيث أدى ترك مركبة بالقرب من خط السكة في منطقة الدورة الى اصطدامها بقطار محمل بأحواض نفطية ما تسبب باحتراقها وتضرر مركبة آخرى بالقرب منها وعدد من الأحواض.
وتشكل التجاوزات عائقاً كبيرا أمام انسيابية سير قطارات احواض النفط والبضائع والمسافرين. التي تعمل على ثلاثة محاور للوصول إلى منصات تحميل وتفريغ المشتقات النفطية وهذه المحاور تمر على العديد من التجاوزات على امتداد السكك في بغداد والمحافظات.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى