الشعلان: يكشف عن مباشرة الأجهزة الاستخباراتية بحماية مراكز الاقتراع في الديوانية

كشف رئيس اللجنة الأمنية العليا محافظ الديوانية، زهير علي الشعلان. اليوم الأربعاء، عن مباشرة الأجهزة الاستخبارية والمعلوماتية والقطاعات الأمنية بحماية مراكز الاقتراع المنتشرة في عموم المحافظة.

وذكر الشعلان في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “الأجهزة الاستخبارية والمعلوماتية والأمن الوطني والقوات الأمنية بجميع صنوفها دخلت في حالة الاستنفار. لتأمين حماية مراكز الاقتراع المنتشرة في عموم المحافظة واقضيتها ونواحيها، وتستمر إلى ما بعد الانتخابات”.

وأكد، على “جاهزية قيادة الشرطة وحماية المنشآت والأجهزة الأمنية الاستخبارية للسهر على أمن وسلامة الناخبين ومراكز الاقتراع”.

وتابع الشعلان، ان “الإجراءات شملت منع جميع التجمعات البشرية بكافة أنواعها وعدم السماح بدخول الهواتف النقالة إلى مراكز الاقتراع، ومنع اصطحاب الأسلحة النارية والأدوات الجارحة إلى داخل مراكز الاقتراع أو محيطها بشكل نهائي، إضافة إلى إمكانية فرض حظر التجوال عند الضرورة القصوى”.

وأضاف، أن “مكتب انتخابات القادسية أتم جميع استعداداته ليوم الاقتراع”. داعيا المواطنين، إلى “المشاركة الفاعلة في الانتخابات لدعم الديمقراطية والمساهمة في إصلاح العملية السياسية بالبلاد”.

زر الذهاب إلى الأعلى