الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية اعتماد الحوار لحل المشاكل العالقة بين جميع الأطراف

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الاثنين، أهمية اعتماد الحوار لحل المشاكل العالقة بين جميع الأطراف.

وذكر بيان لمكتبه، تلقى “العراق اولا” نسخة منه، أن “الشيخ الخزعلي، استقبل في مكتبه ببغداد، رئيس جماعة العدل الكردستانية علي بابير، وناقش معه تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة، فضلاً عن تطورات الأحداث في فلسطين المحتلة”.

وأكد الشيخ الخزعلي، وفقاً للبيان، على “أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية، واعتماد الحوار لحل المشاكل العالقة بين جميع الأطراف، والمحافظة على الاستقرار الأمني الذي تشهده البلاد، وأهمية الوحدة الإسلامية، ووحدة المواقف ووضوحها تجاه القضايا المصيرية، التي من أهمها قضية فلسطين المحتلة وقدسها الشريف، والتضامن مع شعبها الذي يتعرض لأبشع عدوان واستهداف للأطفال والنساء والبُنى التحتية والمستشفيات، بصورة واضحة، وبعيداً عن الضبابية والمراوغة السياسية”.

وأشار، إلى أن “موقف العراق المحوري ودول المقاومة الإسلامية، كان واضحاً في دعم القضية الفلسطينية، على عكس باقي القوى السياسية التي كانت لها ردود أفعال خجولة، ولم تصل لمستوى التحدي الذي تتعرض له الأُمة”.

من جانبه، أكد بابير، “وقوف القوى الوطنية في إقليم كردستان مع القضايا العادلة للأُمة الإسلامية، وفي مقدّمتها القضية الفلسطينية”، مشيداً “بدور وحكمة وصراحة الشيخ الأمين، التي تُعبّر عن حرصه وسعيه لبناء الثقة بين جميع الأطراف”.

زر الذهاب إلى الأعلى