الصحة الأوضاع الصحية في إقليم كوردستان ’مستقرة’

أكدت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان، اليوم الأحد، أن الأوضاع الصحية في إقليم كوردستان مستقرة، لافتة إلى أنها بصدد تشديد الإجراءات الوقائية لحماية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا.

 

وقال وكيل الوزارة، رهيل فريدون خلال مؤتمر صحفي، تابعته “العراق  أولاً”، إنه “من المقرر أن يصل اللقاح المضاد لفيروس كورونا نهاية الشهر الحالي الى العراق وبعد ذلك إلى أقليم كردستان، وسيمنح هذا اللقاح أولاً لمنتسبي الخط الامامي للعاملين في المجال الصحي للمسنين والمصابين بأمراض مزمنة”.

 

وأوضح، أن “اقليم كردستان سجل اليوم مع الاسف 5 حالات اصابة بفيروس كورونا المتحور في مدينة اربيل، وان وزارة الصحة اتخذت جميع الاجراءات اللازمة لمواجهة انتشار الفيروس وستكون هناك فرق طبية خاصة لمراقبة الاوضاع الصحية في المدارس والاماكن العامة”، نافياً “صدور قرار باغلاق ابواب المدارس لحد الآن”.

 

وأضاف، “سنقوم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بتعزيز الاجراءات الوقائية والمتابعة”، مشيراً إلى أن “منظمة الصحة العالمية أكدت دعمها الكامل لاقليم كردستان”.

 

وتابع، أن “مستلزمات تحديد فيروس كورونا المتحور وصلت إلى أقليم كردستان واستخدمت اليوم في محافظة أربيل ونأمل أن نتمكن من توفيرها إلى باقي المحافظات”.

ر.ش

زر الذهاب إلى الأعلى