الصحة تصدر بياناً بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا وتحذر المواطنين

حذرت وزارة الصحة، اليوم الأحد، من متحور جديد لفيروس كورونا فيما دعت جميع المواطنين إلى الإسراع لتلقي اللقاحات الرصينة المتوفرة في المنافذ التلقيحية لمؤسساتها الصحية، وكذلك الالتزام بالتوصيات والقرارات الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “بعد التأكد من ظهور متحور جديد من فايروس كوفيد-١٩ من خلال التواصل المستمر مع منظمة الصحة العالمية. والمتابعة الدقيقة لتقارير الرصد الوبائي في دول العالم المختلفة، تدعو وزارة الصحة المواطنين جميعاً إلى الأسرع لتلقي اللقاحات الرصينة المتوفرة في المنافذ التلقيحية لمؤسساتنا الصحية”.

وأضاف البيان أيضا ” ضرورة الالتزام بالتوصيات و القرارات الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في وجوب التقيد بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة.”

كما تؤكد الوزارة على “ضرورة التزام جميع المؤسسات الحكومية والأهلية بتنفيذ تعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بعدم السماح بدوام المنتسبين. ودخول المراجعين إلا بعد جلب ما يؤيد تلقي جرعتين من اللقاح او ابراز فحص مسحة PCR إجريت خلال أسبوع، كذلك نحث كافة الجامعات و المدارس على التعاون مع وزارتنا لضمان تنفيذ قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لضمان انسيابية الدوام والحفاظ على صحة الطلبة والهيئات التدريسية.”

كما أشار البيان إلى أن “الوزارة تدعو القنوات الفضائية ووسائل الإعلام كافة إلى بذل الجهود لنشر التوعية الصحية والدعوة للالتزام بالإجراءات الوقائية والأسراع بتلقي اللقاح.”

وختم البيان بـ “كل الشكر والتقدير والامتنان لملاكاتنا الطبية والصحية والإدارية من أبطال الجيش الأبيض في وزارة الصحة ومديريات الطبابة في مؤسساتنا الامنية كافة لجهودهم المتواصلة في مجابهة جائحة كورونا. وأيضا كل الشكر و التقدير للجهات الساندة لجهود وزارة الصحة من وزارات وهيئات ومؤسسات حكومية وغير حكومية.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى