العدل تكشف عن “تحركات مكثفة” لاستيراد الأموال المهربة

كشفت وزارة العدل، اليوم الأحد، عن “تحركات مكثفة” لاسترداد الأموال المهربة والعقارات الموجودة في الخارج، عبر رفع مئات الدعاوى القضائية، بينما تعمل الوزارة على منع تهريب المخدرات إلى داخل السجون العراقية.

وقال الوكيل الأقدم للوزارة زياد التميمي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعها “العراق أولاً”. إن “الحكومة تحركت بشكل مكثف لاسترداد أموال وممتلكات العراق المنهوبة، عبر رفع المئات من الدعاوى الخارجية بهذا الشأن. كما أبرمت  مذكرات تفاهم عدة بهذا الجانب، كاشفا عن “إبداء بعض الدول استعدادها للتعاون بهذا المجال، من خلال إعادة عقاراتها الموجودة في البلاد، مقابل عقارات العراق لديها”.
وأوضح  بشأن النزلاء المودعين في الدور الإصلاحية التابعة للوزارة أن “عددهم يصل إلى 52 ألفا. إذ تنفذ لهم برامج إصلاحية للاندماج في المجتمع تتضمن برامج للإصلاح الفكري أو برامج لإكساب مهارات حياتية” .
وكشف التميمي عن “اعتماد الوزارة لبرامج إصلاحية جديدة، كفتح مكاتب لقراءة الكتب. وأخرى للتعليم الإعدادي والجامعي إلى جانب الدراسات العليا، كما أن هناك منظمات ستنفذ قريبا برامج للتقويم النفسي لاسيما للمحكومين بقضايا إرهابية. إلى جانب برامج الإرشاد الديني والتنسيق مع دائرتي الوقف الشيعي والسني”.
لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا
زر الذهاب إلى الأعلى