العراق والأردن تبحثان تقديم التسهيلات لدخول للسوق العراقية

ناقش وزير التجارة علاء الجبوري، اليوم الأربعاء، مع وزيرة التجارة والصناعة والتموين الأردنية مها علي، تقديم كافة التسهيلات لدخول الشركات الأردنية إلى السوق العراقية، وإمكانية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة التجارة، تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أن “الوزير الجبوري، أجرى مع الوزيرة الأردنية، جولة شملت القاعات المعرضية في أرض معرض بغداد الدولي، للوقوف على طبيعة عمل شركة المعارض وطبيعة المعارض التي تقام”.

وتابع البيان، أن “الجولة كانت بحضور وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل الخباز، ومدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية سرمد طه سعيد”.

وأشار، إلى أن “مدير عام شركة المعارض العراقية، قدم للوزيرة الأردنية شرحاً تفصيلياً عن نشاط الشركة المعرضي وعدد المعارض المتخصصة التي تقام خلال السنة، وإقامة الدورة الدولية لمعرض بغداد الدولي التي تقام مطلع تشرين الثاني من كل عام”.

وأبدى وزير التجارة، بحسب البيان، “رغبة العراق بمشاركة واسعة وقوية للشركات الأردنية في المعارض التي تقام في بغداد والمحافظات، وتقديم كافة التسهيلات لدخول الشركات الأردنية للسوق العراقية، وإمكانية زيادة حجم التبادل بين البلدين”.

يذكر أن العراق والأردن، كانا قد وقعا، أمس الثلاثاء، اتفاقية إنشاء الغرفة الصناعية العراقية الأردنية المُشتركة.

ل.ب

 

زر الذهاب إلى الأعلى