العمل النيابيّة: زيادة رواتب الأُسر المشمولة بالرعاية تعتمد على أفرادها

أعلنت لجنة العمل النيابية، اليوم الأربعاء، أن زيادة رواتب الأُسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية يعتمد على أفرادها، داعية وزارة العمل الى وضع خطة لشمول أكبر عدد ممكن من العوائل المتعففة.

وقال عضو اللجنة النائب ستار العتابي للوكالة الرسمية وتابعه “العراق أولاً”، إنه “بحسب ما أقر في موازنة 2021، تم شمول نحو 400 ألف عائلة بالرعاية الاجتماعية”، مبيناً أن “نسبة زيادة رواتب الأُسر المشمولة بالرعاية يتراوح من 25 الى 100 ألف”.

وأضاف أن “زيادة الرواتب يعتمد على عدد أفراد الأسرة”، مشيرا إلى أن “هناك مبالغ تم تخصيصها وبالتالي من واجب الوزارة وضع خطة واضحة لكيفية استثمارها ووضع الخطة اللازمة لشمول أكبر عدد ممكن من العوائل المتعففة”.

وتابع العتابي “الأموال الإضافية للرعاية الاجتماعية في الموازنة هي تريليونان و600 مليار دينار والتي خصصت للأسر الجديدة”، موضحاً أن “مخصصات الأسر المشمولة سابقاً والتي يبلغ عددها مليوناً وألفاً 360 أُسرة مازالت موجودة”.

وكشفت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية، في 6 نيسان 2021، عن “زيادة في رواتب الرعاية الاجتماعية تصل إلى 75 ألف دينار”، مؤكدة “شمول 400 ألف عائلة ضمن قانون الموازنة بالرعاية”.

زر الذهاب إلى الأعلى