القبض على أجانب يمارسون النصب في بغداد

ألقت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقيات الاتحادية، اليوم الثلاثاء، القبض على اشخاص يحملون الجنسية الأجنبية يمارسون اعمال النصب والاحتيال على المواطنين من خلال مايسمى بعملية “التنويم المغناطسي”.

وذكر بيان للوكالة، تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أن :”مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب ضمن محافظة بغداد/ الرصافة تلقت معلومات تضمنت قيام اشخاص يحملون الجنسية الأجنبية بممارسة اعمال النصب والاحتيال بحق المواطنين باستخدام مايسمى بالتنويم المغناطيسي”.

واضاف “على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري وفني لجمع المعلومات والتحري وخلال ساعات وبكمين محكم تم القاء القبض على على المتهمين الاجانب بعد مطاردة ضمن محافظة بغداد داخل ازقة منطقة زيونة”.

وتابع البيان “حيث اعترف المتهمين صراحة قيامهم باعمال النصب والاحتيال وتورطهم بالحصول على مبالغ مالية من قبل المواطنين لقاء خداعهم والاحتيال عليهم ، احيل المتهمين الى الجهات المعنية استعدادا لمثوله امام القضاء لينال جزائه العادل”.

واهاب بيان الوكالة، بالمواطنين “بضرورة الابلاغ على جميع الخارجين عن القانون وفي جميع انحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144”.

زر الذهاب إلى الأعلى