القبض على عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة في نينوى

ألقت شرطة نينوى، اليوم الأربعاء، القبض على عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، تلقى “العراق اولاً” نسخة منه، أن “مفارز مديرية شرطة ابي تمام تمكنت من القاء القبض على ٣ متهمين مطلوبين قضائياً وفق المادة ٢٦٩ ق ع، والمادة ٤٣٢ ق ع، والمادة ٤١٣ ق ع ، وان مفارز مديرية شرطة النصر القت القبض على متهمين اثنين مطلوبين قضائيا وفق المادة ٤١٣ ق ع”. لافتة إلى، “القت مفارز مديرية مكافحة الاجرام القبض على ٣ متهمين مطلوبين قضائيا وفق المادة ٤٢٢ ق ع ، والقت مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية القبض على ٣ متهمين صادر بحقهم امر قبض وفق المادة ٢٨ من قانون المخدرات. كما تمكنت مديرية شرطة القيارة من القاء القبض على ٣ متهمين مطلوبين قضائيا وفق المادة ٤٠٥ ق ع”.

وتابعت: “القت مديرية شرطة الحدباء القبض على ٣ متهمين صادر بحقهم امر قبض وفق المادة ٣٩٣ ق ع ومتهم آخر صادر بحقه امر قبض وفق المادة ٤٠٥ / ٣١ ق ع ومتهمين اثنين مطلوبين قضائيا وفق المواد ٢٣٨ و ٤٥٦ ق ع”.  مشيرة إلى أنه “القت مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية القبض على مخالف مع عجلة محملة بالمشروبات الكحولية بكمية (١٠٠ كارتون) ممنوعة من الاستيراد، ومخالف آخر مع عجلة حمل محملة بمادة (سكراب الحديد)”.

وأردف البيان، “تمكنت مديرية شرطة تل عبطة من العثور على (٦) عبوات ناسفة ومقذوف حربي من مخلفات داعش الارهابي على الطريق الرابط بين ناحية تل عبطة وقرية الحجف جنوب غرب مدينة الموصل وتمت معالجتها وتفجيرها من قبل هندسة فق١٥ جيش عراقي. والقت مديرية شرطة ام الربيعين القبض على متهم مطلوب قضائيا وفق المادة ٤١٣ ق ع”. فيما “القت مديرية شرطة تل عبطة القبض على ٣ متهمين مطلوبين قضائيا وفق المادة ٤١٣ ق ع”.

 

فيما أضاف، “القت مديرية شرطة الحمدانية القبض على متهم مطلوب قضائيا وفق المادة ٤٣٠ ق ع، فيما القت مديرية شرطة العياضية القبض على متهم مطلوب قضائيا وفق المادة ٢٣٨ ق ع”. كما “تمكنت مديرية شرطة حمام العليل من القاء القبض على ٣ متهمين صادر بحقهم امر قبض وفق القرار ١٥٤ لسنة ٢٠٠١ ، والقت مديرية مكافحة الاجرام القبض على ٣ متهمين صادر بحقهم امر قبض وفق المادة ٤٤٤ ق ع ، ومتهم اخر مطلوب قضائيا وفق المادة ٢٩٢ و ٢٩٨ ق ع”.

زر الذهاب إلى الأعلى