أخر الأخبار

القبض على عصابة سرقة الدراجات النارية في المثنى

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، القبض على عصابة مكونة من أربعة أشخاص متخصصين في سرقة الدراجات النارية في محافظة المثنى.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “بتوجيهات المستمرة لقائد شرطة محافظة المثنى، اللواء عبد الرضا كاطع فهد، بضرورة القبض على المتهمين. والخارجين عن سلطة القانون، ألقت مفارز شعبة مكافحة الإجرام في الرميثة القبض على عصابة مكونة من أربعة أشخاص متخصصين في سرقة الدراجات النارية”.
وتابع، “جاء ذلك بعد أن تلقت شعبة مكافحة الإجرام في الرميثة، التابعة لقسم مكافحة الجريمة في المثنى، شكوى من المواطنين حول تعرضهم لحوادث سرقة لمجموعة من الدراجات النارية من قبل أشخاص مجهولين”.
وأضاف، “على الفور، شكّل مدير القسم، وضباط الشعبة فريق عمل لمتابعة القضية. وبعد جمع المعلومات والأدلة وتحريات المصادر الخاصة، تمكن الفريق من تحديد هوية المتهمين ومعرفة أماكن تواجدهم”.
ولفت البيان، أنه “بناءً على ذلك، أصدر قاضي التحقيق أمرًا قضائيًا بحقهم. وتم إلقاء القبض عليهم في وقت قياسي خلال 24 ساعة. واعترف المتهمون صراحة على ارتكاب عدة عمليات سرقة للدراجات النارية المختلفة الأنواع في مدينتي السماوة والرميثة. وهم من ذوي السوابق الإجرامية. وتمت إحالتهم إلى المحكمة المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفقًا لأحكام المادة (446) من قانون العقوبات العراقي”.
زر الذهاب إلى الأعلى