القوات الروسية تحبط محاولة إنزال أوكرانية على جزيرة بولشوي بوتيومكين

أفاد مصدر روسي، اليوم السبت، بأن الجيش الروسي أحبط محاولة إنزال أوكرانية على جزيرة بولشوي بوتيومكين، الواقعة عند مصب نهر الدنيبر بالقرب من خيرسون.

وقال المصدر في تصريح لوسائل إعلام روسية، تابعه “العراق أولا”،  إنه “على مدى الـ 24 ساعة الماضية، نتيجة لهجوم ناري من قبل تشكيلات مجموعة قوات دنيبر في اتجاه خيرسون، تم إيقاف محاولة العدو لتنفيذ إنزال على جزيرة بولشوي بوتيومكين، والقضاء على ما يصل إلى 12 جنديًا من القوات المسلحة الأوكرانية”.

بالإضافة إلى ذلك، حيّدت القوات الروسية طاقمي هاون من عيار 120 ملم مع الذخيرة في منطقة الجزيرة الواقعة عند مصب نهر الدنيبر بالقرب من خيرسون.

وحيدت القوات الروسية أيضا 6 مقاتلين تابعين للجيش الأوكراني، وأصابت 3 آخرين.

كما تم قصف مركز تحكم للطائرات دون طيار بالقرب من خيرسون، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود أوكرانيين وإصابة اثنين.

وعلى محور كاخوفكا، دمرت القوات الروسية محطة استطلاع إلكترونية وحيدت طاقمها المكون من 4 جنود أوكرانيين.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الوحدات الروسية في اتجاه خيرسون أوقفت، خلال الأسبوع الماضي، أنشطة ثلاث مجموعات تخريبية واستطلاع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، ودمرت ما يصل إلى 250 عسكريًا أوكرانيًا، و16 مركبة قتالية مدرعة، وسبعة مدافع ميدانية.

وقالت في بيان: “في اتجاه خيرسون، تركزت الجهود الرئيسية على منع نزول مجموعات التخريب والاستطلاع المعادية على الجزر والضفة اليسرى لنهر الدنيبر. وفي إطار هذه المهمة، تم إحباط تنفيذ أنشطة ثلاث مجموعات تخريبية واستطلاعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية. في أسبوع، تم القضاء على ما يصل إلى 250 عسكريًا أوكرانيًا وتدمير 16 مركبة قتالية مدرعة و42 مركبة و7 مدافع ميدانية”.

 

وخلال الأسبوع الماضي، صدت القوات الروسية 12 هجوماً شنتها القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه كراسني ليمان، حيث قامت القوات المسلحة الأوكرانية، مع قوات اللواء 12 للأغراض الخاصة، واللواءين الآليين 63 و67، بمحاولات فاشلة لاستعادة المواقع المفقودة في منطقة تورسكوي في دونيتسك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى