القوى الأمنية تقبض على إرهابيين أثناء دخولهم بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الأحد، عن إلقاء القبض على 4 إرهابيين، أثناء دخولهم إلى العاصمة بغداد.

 

وذكرت الوكالة، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة وبجهود متميزة تمثلت بمتابعة ومراقبة تحركات العناصر الإرهابية. إذ تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، من القبض على أربعة ارهابيين مطلوبين وفق أحكام المادة /٤/ إرهاب بمناطق متفرقة من العاصمة بغداد. اثنان منهم من سكنة محافظة نينوى والآخرين من سكنة محافظة ديالى”.

وأضافت، أن “الإرهابيين عملوا مع عصابات داعش الإرهابية بصفات مختلفة. أبرزهم بمايسمى آمر مفرزة وقد زور هوية أحوال مدنية للتخفي عن أعين الأجهزة الأمنية“، مشيرة إلى أنه “تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم أصولياً وفق القانون”.

وكانت خلية الإعلام الأمني، قد أعلنت يوم أمس، عن إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في الأعظمية.

وذكرت الخلية في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أنه “ضمن مهامها القيام بممارسة أمنية ضمن قاطع المسؤولية. وأثناء عمليات البحث والتفتيش التي تم تنفيذها بإشراف أحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع قسم استخبارات قيادة عمليات بغداد – تمكنت مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة 11. وبالتعاون مع الفوج الثاني لواء المشاة 42 ومكتب استخبارات ومكافحة إرهاب الأعظمية من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء”.

كما أضافت، أن “الإرهابيين مطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب،حيث تم تسليمه لجهة الطلب”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى