الكهرباء تحدد موعد إطلاق رواتب العقود للشهرين الماضيين

 

وأفاد بيان للوزارة ، أنه “لا زالت وزارة الكهرباء تستشعر معاناة أبناءها من منتسبي العقود وتتابع بإهتمام بالغ مسألة تأخير رواتبهم لشهري تشرين الأول وتشرين الثاني وخصوصاً بظل أزمة صحية واقتصادية أثبتوا على الرغم منها أنهم على قدرٍ عالٍ من المسؤولية تجاه بلدهم ومواطنيهم ووزارتهم، حيث كان للوزارة والوزير المحترم والملاكات المتقدمة مساعٍ كبيرة مع وزارة المالية من خلال اجتماعات ولقاءات عدة الأثر الكبير لتأمين رواتب العقود”.

 

وتابع، “بناءً عليه حصلت اليوم الاربعاء، موافقة السيد وزير المالية بالإيعاز لدوائر الموازنة والمحاسبة ووفق المادة الخمسين من قانون الموازنة الاتحادية لعام ٢٠٢١ والتي تخول السيد وزير المالية بتحويل مبالغ تعويضية لسد النقص الحاصل في رواتب موظفي الدولة من الملاك والعقود، حيث جرى استحصال موافقته على تأمين مبالغ رواتب العقود للأشهر الثلاثة المتبقية من عام ٢٠٢١ على أن تجري وزارة الكهرباء أعداد جداول بعدد وقيمة رواتب الأشهر الثلاثة وإرسالها لوزارة المالية”.


وأردف البيان، “باشرت منذ اليوم وزارة الكهرباء بإعداد الجداول المطلوبة بغية إرسالها لوزارة المالية ليتسنى لها إكمال إجراءات صرف الرواتب لشهري تشرين الأول وتشرين الثاني والتي تأخرت بسبب صرف مستحقات الأشهر الواجبة السداد من عام ٢٠٢٠”. لافتاً أنه “تم تأمين رواتب شهر كانون الأول، وسيتم بإذن الله إكمال الإجراءات المتعلقة مع وزارة المالية خلال يوم غد والأسبوع المقبل وسيتم صرف الرواتب المتأخرة للشهر الماضي والحالي”.

وأضاف، أن “وزارة الكهرباء دائمة السعي لتحصيل حقوق أبناءها وتثمين جهودهم وعليه تهيب بموظفيها العقود الأعزاء أن يكونوا كما عهدناهم عند حسن ظن الوزارة والمواطنين بهم، حيث كانت الكهرباء وملاكاتها ولا زالت خط الخدمات الأول تعمل لصالح الوطن المواطنين”.

زر الذهاب إلى الأعلى