اللجنة العليا للانتخابات يوم الاقتراع عطلة رسمية في البلاد

أعلنت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، اليوم السبت، أن يوم الاقتراع سيكون عطلة رسمية، وأوضحت سلطة الطيران المدني أن .جميع المطارات في البلاد ستغلق في اليوم المرتقب.

وقال المتحدث باسم اللجنة العميد غالب العطية في تصريح للوكالة الرسمية تابعه “العراق أولاً”، إن “يوم الانتخابات الموافق 10 تشرين الأول سيكون عطلة رسمية”، مبيناً أن “اللجنة منعت التجمعات غير الانتخابية في المدة التي تسبق الصمت الانتخابي باستثناء التجمعات الانتخابية فهي غير مشمولة بالمنع”.
كما تابع، أن “التجمعات الانتخابية مؤمنة من خلال تبليغ القوات الأمنية لتقوم بتأمين الحماية خلال مدة الحملات المسموحة قبل الموعد الانتخابي”، موضحا أن “القوات الأمنية ستدخل بدءاً من اليوم السبت 10/2 في الإنذار إلى إشعار آخر والى يوم إعلان قيادة العمليات المشتركة انتهاء الانذار بعد الإعلان الأولي عن النتائج”.
وبنفس السياق، قال مدير إعلام سلطة الطيران المدني جهاد الديوان في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”، إنه “بحسب. توجيهات الحكومة العراقية سيتم إغلاق جميع المطارات العراقية (بغداد، النجف الأشرف، البصرة، أربيل، السليمانية) خلال يوم الاقتراع ولا يسمح لأي طائرة بدون موافقة. سلطة الطيران المدني بالهبوط أو المغادرة منها، اعتباراً من الساعة التاسعة مساء يوم 9 من تشرين الأول وحتى الساعة السادسة. صباحاً من يوم 11 من الشهر نفسه”.
زر الذهاب إلى الأعلى