المالية للتربية: هذه ضوابط التعاقد مع المحاضرين المجانيين (وثيقة)

وجهت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، كتاباً إلى وزارة التربية يتضمن ضوابط التعاقد مع المحاضرين المجانيين.

وتضمنت الضوابط بحسب كتاب وزارة المالية ، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “وزارة التربية والمديريات العامة للتربية في المحافظات غير المنتظمة في إقليم تتعاقد مع المحاضرين والإداريين. والعاملين المجانيين في قطاع التربية الذين صدرت لهم اوامر إدارية ومباشرات سابقة من الذين بدأوا بتقديم خدماتهم المجانية في 1/5/2020 أو قبل ذلك التاريخ على أن يجرى حسم الطلبات جميعها في 1/9/2021. وتتولى وزارة التربية رفع تقرير شهري الى الامانة العامة لمجلس الوزراء يوضح فيه مقادير الانجاز “.
وأضافت، “يكون الأجر الشهري الممنوح للمحاضرين 250 الف دينار ولايزيد الأجر الشهري للإداريين والعاملين عن 250 ألف دينار. وفق ضوابط تضعها وزارة التربية آخذين بعين الاهتمام التحصيل الدراسي ويسري بحقهم قرار مجلس الوزراء رقم (315) لسنة 2019 وتعديلاته. وبما لا يتعارض مع أحكام هذا القرار “.
كما تضمنت الضوابط تشكيل وزارة التربية لجنة برئاسة وكيل الوزارة الاداري وعضوية مدير عام الدائرة الإدارية والمالية للوزارة. ومدير عام التربية للمحافظات لغرض وضع الضوابط اللازمة لتسهيل تطبيق القرارين المشار اليهما اعلاه اخذين بنظر الاعتبار التحصيل الدراسي للموما. إليهم عند تحديد الأجر لكل منهم”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام اضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

بينما لمتابعتنا على فيسبوك يمكنك الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى