المستشار الاقتصادي مظهر محمد صالح إصرار حكومي على تحسين مفردات البطاقة التموينية

ذكر المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم السبت، أنَّ هناك إصراراً من قبل الحكومة على تحسين مفردات البطاقة التموينيَّة.

وقال صالح، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “العراق أولا”، إنه “يفترض بالموازنة العامة أنْ تحتوي على برامج للفقراء، ومنها تحسين مفردات البطاقة التموينيَّة من حيث ازدياد الكميَّة وتنظيم توزيعها”، مبيّناً أنَّ “هناك إصراراً حكومياً على موضوع البطاقة التموينيَّة، لمعالجة الفقر والتصدي له”.

وتابع، أنَّ “الحل لتقليل نسبة الفقر يكمن بإقرار الموازنة، لأنَّها تحتوي على برامج كثيرة، منها تشغيل الشباب واستثمارات جديدة وغيرها”، موضحاً أنَّ “البطالة أساس الفقر، لذلك لابد من إقرار الموازنة كونها تحتوي على نشاطات وبرامج تخص الاقتصاد”.

وأضاف صالح، أنَّ “إقرار الموازنة سيسفر عن استقرار السوق وتنظيم الأعمال والتجارة، لأنَّها خطة ماليَّة لسنة كاملة”، معرباً عن أسفه “لانقضاء الفصل الأول للسنة ولم تُقرّ الموازنة، ما يعني خسارة ٢٥ بالمئة من الرؤيَّة الماليَّة للسنة”.

ونوه، إلى أن “تأخّر إقرار الموازنة، يعني تعطل البرامج وقرارات السوق والأفراد أيضاً”، مشيراً ألى أن “الوضع الاقتصادي العام للبلد جيد برغم وجود ارتفاع بالأسعار لبعض المواد، ولكن بشكل عام لم يدخل البلد في التضخم بعد”.

وكانت وزارة التجارة، قد أعلنت، في وقت سابق، المباشرة بتجهيز الحصة الرمضانيَّة الموحدة لجميع مواقع بغداد والمحافظات.

 

 

 

 

 

 

 

ل.ب

زر الذهاب إلى الأعلى