“المعادلة تغيرت”.. رئيسي يؤكد دعم إيران لعملية “طوفان الأقصى”

وجه الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، رسالة تهنئة بمناسبة ما اعتبرها، انتصار المقاومة الفلسطينية على إسرائيل في عملية “طوفان الأقصى”.

وقال رئيسي، في تصريح صحفي وتابعه “العراق اولا”. إن “إيران تدعم الشعب الفلسطيني في دفاعه المشروع”، مؤكدا أن المعادلة تغيرت وأن إثارة الحرب ليست لصالح الصهاينة لأن الشعب الفلسطيني هو المنتصر في هذه الساحة، حسب وكالة “مهر” الإيرانية.

وأضاف، “الكيان الصهيوني وداعموه مسؤولون عن تعريض أمن المنطقة للخطر ويجب محاسبتهم”، داعيا “العالم لمشاهدة حقيقة أن تراكم الظلم وعدم العدالة تجاه الشعب الفلسطيني وإهانة النساء وتدنيس الأقصى أمر غير دائم”.

في وقت سابق، أجرى الرئيس الإيراني، مباحثات هاتفية مع الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية، ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن “المباحثات الهاتفية تناولت التطورات في فلسطين وعملية “طوفان الأقصى”، بعد ساعات من مصادقة الكابينيت الإسرائيلي على إعلان “حالة الحرب” على قطاع غزة”.

وصباح أمس السبت، شنت “حماس” هجوما مفاجئا على “إسرائيل”، شمل إطلاق آلاف الصواريخ على جنوب ووسط البلاد، وتسلل مئات المسلحين من قطاع غزة إلى المستوطنات في المنطقة الجنوبية.

وتمكنت حركة “حماس” من اختطاف عدد غير معروف من الإسرائيليين بينهم جنود وضباط، والعودة بهم إلى قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى