المعارض العراقية تضاعف جهودها لافتتاح جناحها بمعرض أكسبو 2020 دبي

كشفت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية، التابعة لوزارة التجارة، اليوم الأربعاء، أنها تتابع مراحل اكتمال الجناح العراقي المشارك بمعرض أكسبو 2020 دبي.

وذكرت الشركة في بيان، تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أن “مديرها العام سرمد طه سعيد. توجه إلى الامارات لمتابعة مراحل اكتمال الجناح العراقي المشارك بمعرض أكسبو 2020 دبي. والذي سينطلق بعد يومين”، موضحة أن “سعيد تفقد الجناح العراقي. في ساعات متأخرة من الليل، واطلع على سير العمل ومراحل إنجازه”.

وتابعت، أن “مدير عام الشركة العامة للمعارض استمع إلى شرح مفصل من قبل الكادر الهندسي وأبدى ارتياحه لما يجري من أعمال لإظهار الجناح العراقي بأرقى حلة”، فيما دعا إلى “مضاعفة الجهود لافتتاح الجناح العراقي في الأول من الشهر المقبل”.

ولفتت الشركة إلى أن “الجناح يستوحى شكله من شبكة صيد السمك، حيث تم تصميمها في شكل تقنية رمي الشبكة كما لو كانت تستحوذ على الفرص المستقبلية لعراق جديد في عالم سباق التنمية، إضافة إلى الاستدامة وأهمية ضوء النهار بالهندسة المعمارية حيث يسمح الضوء الطبيعي للدخول الى الجناح من خلال فتحة الشبكة”.

وأفاد مدير عام الشركة، بأن “مشاركة العراق ستكون ضمن موضوع الفرص التي تشكل منصة مميزة لتكريس نماذج جديدة لتدفق المقدرات المالية والفكرية، الكفيلة بتعزيز روح ريادة الاعمال والابتكار، وتركز على اكتشاف سبل الترابط وتحديد الشراكات المحتملة، مما يؤدي في نهاية المطاف الى انتاج ارث من الابتكارات الجديدة”.

وتابع، أن “الهدف من المشاركة العراقية هو التعريف بالبيئة الاستثمارية العراقية من حيث الفرص الاستثمارية المتاحة فيه بما تتضمنه من المزايا والقوانين والتعليمات والضوابط التي تنظم عمل الاستثمار العراقي، ونظرا للمشاركة الكبيرة من دول العالم، وطول الفترة الزمنية، فإنها ستطلع المستثمرين من باقي الدول على المشاريع والفرص المعروضة بالجناح العراقي”، مبينا أن “اكسبو 2020 يعد فرصة للتسوق والتسويق في كافة المجالات الهندسية والتجارية والصناعية”.

ونوه سعيد، على أن “مشاركة العراق ستكون ضمن موضوع الفرص التي تشكل منصة مميزة لتكريس نماذج جديدة لتدفق المقدرات المالية والفكرية الكفيلة بتعزيز روح ريادة الاعمال والابتكار، وتركز على اكتشاف سبل الترابط وتحديد الشراكات المحتملة مما يؤدي في نهاية المطاف إلى إنتاج ارث من الابتكارات”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى