المفوضية توجه ’آخر’ دعوة للمرشحين المشمولين بإجراءات ’المساءلة والعدالة’

وجهت مفوضية الانتخابات المستقلة، اليوم الثلاثاء، آخر دعوة للمرشحين المشمولين بإجراءات “المساءلة والعدالة”.

وقال مجلس المفوضين في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. “تجدد مفوضية الانتخابات دعوتها للمرشحين المشمولين بإجراءات قانون المساءلة والعدالة الواردة في الكتاب بالعدد 1827 في 13/6/2021. والمنشور في الموقع الرسمي للمفوضية، للإسراع في جلب ما يؤيد عدم شمولهم بإجراءات هيئة المساءلة. وذلك من خلال كتب رسمية من الهيئة أو قرارات قضائية لغاية يوم غد الأربعاء الموافق 30 حزيران 2021”.
وأضاف البيان، أنه “بعكسه فإن المفوضية ستلجأ إلى تنفيذ قرار هيئة المساءلة. وإجراء القرعة لأرقام المرشحين تماشياً مع المواعيد المحددة للجدول الزمني للانتخابات”.

وفي وقت سابق، أعلنت مفوضية الانتخابات، اليوم الأحد، أن باب الترشيح للانتخابات المقبلة أغلق نهائيًا، فيما اشارت إلى ان إعلان النتائج الأولية وانتهاء عملية الاقتراع تفصل بينهما 24 ساعة فقط.

وذكر بيان لـ مفوضية الانتخابات تلقاه “العراق أولا”، أنه “مع مصادقة مجلس المفوضين على الأعداد النهائية لمراكز الاقتراع العام البالغ عددها (8273) مركزًا ومحطات الاقتراع العام البالغ عددها (55.041) محطة، تبيّن مفوضيّة الانتخَابات أن سجل الناخبين العام تضمن (24.029.927) ناخبًا من ضمنهم المواليد الجدد (2001.2002.2003) والبالغ عددهم (988.435) ناخبًا”.

وأضاف، أن “المفوضيّة شكّلت لجنة في وقت سابق برئاسة عضو مجلس المفوضين وعدد من الموظفين المختصين قامت بزيارة مخيمات النازحين لحصر أعدادهم في المخيمات لغرض تسجيلهم بايومتريًا وقد بلغ عدد المسجلين (120.126) ناخبًا نازحًا. فضلا عن تسجيل بيانات ناخبي التصويت الخاص بايومتريًا والبالغ عددهم (1.079.288) ناخبًا والمصادق على أسمائهم وأعدادهم من قبل المؤسسات الأمنية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام اضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

بينما لمتابعتنا على فيسبوك يمكنك الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى