أخر الأخبار

المقاومة اللبنانية تسقط مسيرة معادية من نوع هرمز 900 فوق الأراضي اللبنانية

أعلنت المقاومة اللبنانية، اليوم السبت، إسقاط مسيرة إسرائيلية معادية فوق الجنوب اللبناني.

وقالت المقاومة، في بيان اطلعت عليه “العراق اولا”. إنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة‌‏‌‏‌‌‌‏، وبعد رصد وترقب ‏ومتابعة دقيقة لمسيرات العدو التي تقوم بالاغتيالات واستهداف المنازل الآمنة، كَمن مقاتلونا اليوم لمسيّرة من نوع هرمز 900 التي تعتدي على أهلنا ‏وقرانا واستهدفوها بالأسلحة المناسبة فوق الأراضي اللبنانية وتم إسقاطها”.

وتعد هذه المسيرة من الطائرات التجسسية المتطورة لدى الكيان الإسرائيلي ويعتمد عليها في جمع المعلومات والصور.

من جانب آخر استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية اليوم عدة مواقع يتموضع فيها جنود العدو الإسرائيلي على الحدود مع فلسطين المحتلة موقعة إصابات مباشرة.

وقالت المقاومة، “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏وفي إطار الرد ‏على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة استهدف مقاتلونا ‏مقر قيادة اللواء 769 لقوات العدو الإسرائيلي في ثكنة كريات شمونة بصواريخ بركان ثقيلة، وحققوا إصابة مباشرة، ما ‏أدى إلى اندلاع النيران فيه وتدمير جزء منه”.

وفي بيانات أخرى، قالت المقاومة، إنها استهدفت مبنى يتموضع فيه جنود العدو في مستوطنة شوميرا ومبنى آخر في مستوطنة نطوعا ‏بالأسلحة الصاروخية، كما استهدف مقاتلوها التجهيزات التجسسية المستحدثة ‏في موقع المرج بالأسلحة المناسبة وحققوا إصابة مباشرة، ما أدى إلى تدميرها فيما نفذت المقاومة هجوماً جوياً بمسيرات انقضاضية استهدف أماكن تموضع جنود العدو شمال ثكنة يفتاح، واستهدفت بالأسلحة الصاروخية قوات العدو في موقع البغدادي، وحققت إصابات مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى