أخر الأخبار

المكتب الإعلامي في غزة: 3500 طفل مهددون بالموت في القطاع بسبب حرب التجويع

أكد المكتب الإعلامي في غزة، اليوم الثلاثاء، أن 3500 طفل مهددون بالموت بسبب المجاعة وسوء التغذية مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف جريمة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح المكتب في بيان، اطلع عليه “العراق أولاً”، أن “الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية يكرسان المجاعة بحق الأطفال. والمرضى في القطاع المنكوب ويمنعان دخول الغذاء والدواء. والاحتياجات الطبية الضرورية إليه لقتل 2,4 مليون إنسان في قطاع غزة بسلاح التجويع ضمن حرب الإبادة الجماعية المتواصلة هناك لليوم الـ 256”.

وحذر المكتب، من أن “شبح المجاعة بات يُهدد حياة الفلسطينيين بشكل مباشر ما ينذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع وخاصة بين الأطفال. حيث أصبح 3500 طفل يتهددهم خطر الموت بسبب التجويع. وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات الضرورية ومنعهم دخول القطاع”.

ولفت، إلى أن “جريمة منع إدخال المساعدات والغذاء كأداة للضغط السياسي من قبل الاحتلال والإدارة الأمريكية أدت إلى مضاعفة المعاناة في سائر قطاع غزة”. لافتاً، إلى أن “الأسواق والمحال التجارية باتت تعاني من جفاف البضائع. والسلع تماماً بسبب منع إدخالهما منذ 40 يوماً من إغلاق جميع المعابر”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى