النزاهة تضبط أوامر إدارية مزورة في محافظة واسط

 أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن ضبط معاملات شراء أدويةٍ؛ وذلك لوجود مغالاةٍ في أسعارها، فيما تمكَّنت من ضبط أوامر إداريَّةٍ مزوَّرةٍ في أحد المذاخر الأهليَّـة في محافظة واسط.

ذكرت الدائرة في بيان، تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أن “عمليتي الضبط اللتين نفذتا بموجب مذكرتين قضائيتين، إلى أنَّ فريق عمل مكتب تحقيق واسط الذي انتقل إلى مستشفى العزيزية العام، قام بضبط (31) مستند صرف مع المعاملات الخاصة بشراء الأدوية لمصلحة المستشفى– وحدة الحسابات، لعام 2020؛ لوجود مغالاةٍ في الأسعار ومخالفات قانونية فيها”.

كما أضافت، إن”فريق العمل تمكن في عملية ثانية بأحد مذاخر الأدوية الأهليَّة من ضبط معاملة تجهيز أدويةٍ لمصلحة مستشفى حكومي وأوامر إداريَّة (مزوَّرة) مزعوم صدورها عن ذلك الـمـستشفى، فضلاً عن كتب فحصٍ لنماذج أدويةٍ صادرةٍ عن جهاتٍ رسميَّةٍ، وأختام ووصولات مزوَّرة”.

و أوضحت، أنه “تم خلال العملية ضبط ثلاثة من المتهمين العاملين في المذخر. فضلا عن أصل الكتب الخاصة بفحص الأدوية. والمنسوب صدورها عن المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية”.

وبين البيان، انه”تم تنظيم محضري ضبطٍ بالعمليتين، وعرضهما على قاضي محكمة تحقيق الكوت المختصة بقضايا النزاهة. الذي قرر توقيف المتهمين وفقا لأحكام المادة (289) من قانون العقوبات”.

زر الذهاب إلى الأعلى