النزاهة تكشف استجابة 3 مسؤولين عن ذممهم المالية

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، عن موقف استجابة الرئاسات الثلاث المشمولين بتقديم استمارة كشف الذمة الماليَّة للعام الحالي فضلاً عن الوزارات والجهات غير المُرتبطة بوزارةٍ، والسلطة القضائيَّـة والمُحافظين.

وقالت الهيئة في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، : إن “العدد الكلي لكشوفات الذمة المالية المتسلمة للمدَّة من (4/1/2021 ولغاية 31/7/2021) من الوزارات والهيئات. والجهات غير المرتبطة بوزارةٍ بلغ (30,100) استمارة”

وأوضحت أن “نسبة الاستجابة بلغت 100%. لرؤساء الجمهورية والوزراء والنواب. فضلاً عن رؤساء المحكمة الاتحادية العليا. ورئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة التمييز الاتحاديّة .ورئيس الإدعاء العام”.

فيما أضافت أيضا، أن “استجابة نائبي رئيس مجلس النواب بلغت 100%. أما نسبة استجابة النواب فبلغت 80,9%”.

كما لفتت الهيئة إلى، أنَّ “استجابة أعضاء مجلس الوزراء بلغت 100%. وأعضاء المحكمة الاتحادية العليا 83,3%. وأعضاء محكمة التمييز الاتحاديّة 100%. أما استجابة القضاة المشمولين بكشف الذمة المالية فبلغت 99,9%”.

وأوضحت، أن “استجابة رؤساء الهيئات والجهات غير المرتبطة بوزارةٍ بلغت 87,5%. وكانت نسبة استجابة المحافظين 66,7%”.

ويشار إلى أنَّ التعديل الأول لقانون الهيئة النافذ رقم   (30 لسنة 2011) ألزم (رئيس ونواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء ومن بدرجتهم)، فضلا عن غيرهم ممَّن يشغل إحدى الوظائف والمناصب الرسميَّة، بتقديم إقرارٍ عن ذممهم الماليَّة.

زر الذهاب إلى الأعلى