النزاهة تكشف عن تنفيذ عمليتي ضبط في محافظتي الديوانية وديالى

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاربعاء، عن تنفيذ عمليتي ضبط مسؤول متلبس بالرشوة وإضبارة عقاريَّة متلاعب بها في محافظتي الديوانيَّة وديالى.

وذكرت الهيئة في بيان تلقى “العراق أولاً”، أن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة. تمكنت من ضبط معاون مسؤول شعبة اللجان الفرعيَّة لتعويضات جرحى العمليَّات الحربيَّة. والأخطاء العسكريَّة، بعد تسلُّمه مبلغ رشوة مقابل شمول إحدى المُواطنات بقرار التعويض”.

وأضاف البيان أيضا أن “عمليَّة الضبط الثانيةٍ تضمنت قيام فريق عمل من مكتب تحقيق الهيئة في ديالى من ضبط إضبارة تخصيص قطعة. أرضٍ إلى أحد المراجعين بعد الانتقال إلى مُديريَّة بلديَّة بعقوبة”.

كما أشار البيان أن “تحريَّات الفريق قادت إلى حصول اتفاق بـين المراجع. وإحدى موظَّـفات المـديريَّـة على بـيع رقم قطعة أرضٍ لقاء تسلُّمها مبلغاً من المال خلافاً للتعليمات”.

ونوه إلى أنَّه “تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّـتين اللتين نفذَتا. وفقاً لمذكّرتي ضبطٍ قضائيتين. وعرضهما على قضاة محكمتي التحقيق في الديوانيَّة وبعقوبة. الذين قرروا توقيف المتهم بالعمليَّة الأولى وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983). واستقدام المتهمة في العملية الثانية وفق أحكام المادَّة (307) من قانون العـقوبات”.

زر الذهاب إلى الأعلى