النفط تكشف عن الإحصائية النهائية لإيرادات وصادرات أيار الفائت

كشفت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، عن الإحصائية النهائية لصادرات النفط الخام والإيرادات المتحققة، لشهر أيار الماضي.

 

وقالت الوزارة، في بيان تلقى “العراق أولاً”نسخة منه، إنه “بحسب الإحصائية النهائية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية سومو، فقد بلغت كمية الصادرات من النفط الخام ( 89) مليوناً (881) ألفاً و(268) برميلاً ( تسعة وثمانون مليوناً وثمانمائة وواحد وثمانون ألفاً ومئتان وثمانية وستون برميلاً)، بإيرادات بلغت ( 5 ) مليار و(917) مليون و(932) ألف دولار (خمسة مليارات وتسعمائة وسبعة عشر مليوناً وتسعمائة واثنان وثلاثون ألف دولار)”.

وأضافت، أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر أيار الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (86) مليون و(820) ألف و ( 355 ) برميلاً، أما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة (3) مليوناً و(60) ألفاً و(913) برميلاً”.

وبيّنت الوزارة، أن “الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل (32) شركة عالمية مختلفة الجنسيات، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الأحادية على الخليج وميناء جيهان التركي”، لافتة إلى أن “معدل سعر البرميل بلغ (65.842) دولاراً”.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، قد أعلنت، عن ارتفاع صادرات النفط العراقية إلى الولايات المتحدة، لأكثر من 300 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى