أخر الأخبار

النقل تعلن عن زيادة سعة مطار بغداد إلى 10 ملايين مسافر

أعلنت وزارة النقل، اليوم الاثنين، أن الطاقة الاستيعابية لمطار بغداد الدولي، ستصل إلى 10 ملايين مسافر، ما سينقله إلى تصنيف الجيل الثالث من المطارات العالمية.

 

وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة، ميثم الصافي، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعه “العراق أولاً”، إن “أعمال التوسعة والتطوير الجارية حالياً في المطار، تتضمَّن تأهيل صالات المسافرين ومدرّجات الطائرات وتوسعة المساحات الخضراء، التي ستُنجز بالكامل العام المقبل”.

وأشار، إلى أن “الطاقة الاستيعابيَّة للمطار، ستصبح بعد إتمام أعمال التطوير والتأهيل ضمن مشاريع المحفظة الاستثماريَّة مع مؤسَّسة التمويل الدولي، 10 ملايين مسافر”، كاشفاً عن أنه “سيتم افتتاح خطوط نقل جماعي من مرأب العلاوي باتجاه المطار، فضلاً عن تفعيل النقل الجماعي داخله”.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة النقل، عن موعد افتتاح مطار بغداد الدولي. أمام المواطنين.

وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة، ميثم الصافي، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعه “العراق أولاً”، إن “قرار فتح المطار أمام المواطنين، سيتم خلال الأسبوعين المقبلين، بعد أن استكملت وزارته جميع الإجراءات الأمنية والفنية”.

وأضاف، أنه “سيشهد خلال المدة المقبلة، نقلة نوعية مهمة باعتماد الخطة التطويرية، ضمن المحفظة الاستثمارية الخاصة بمؤسسة التمويل الدولية”.

وأوضح الصافي، أن الوزارة “شرعت بحملة تطويرية شاملة لمطار بغداد، بهدف صيانته وتأهيله، وفق معايير ومتطلبات المنظمة العالمية للطيران المدني”، منوهاً بأنها “تأتي ضمن خطوات سعيها، لإنهاء ملف رفع الحظر الأوروبي، على الناقل الوطني“.

وبيّن، أن وزارة النقل “عملت على افتتاح وجهات دولية جديدة، لاسيما بعد تسيير أولى رحلاتها باتجاه تونس من مطار بغداد، فضلاً عن افتتاح خطوطها من بغداد وإلى كلٍّ من بكين وكوانزو وكوالالمبور، علاوة على زيادة رحلاتها إلى الدول الإقليمية، واعتماد جدولة منتظمة لرحلات العمرة، والزيارات المليونية”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى